بيانات الدخول

اسم المستخدم
كلمة المرور
   
 

 

 


غرفة الشرقية تختتم فعاليات معرض وظائف 2018 بأكثر من 19 ألف زائر

25/ 10/ 2020
نظمته على مدار 4 ايام وشهد تفاعلا كبيرا
غرفة الشرقية تختتم فعاليات معرض وظائف 2018 بأكثر من 19 ألف زائر

سجلت النسخة السادسة من معرض وظائف 2018 الذي اختتمت فعالياتها غرفة الشرقية امس الخميس 25 اكتوبر زيارة اكثر من 19 الف من طالبي وطالبات العمل، وسط اهتمام كبير من الشركات المشاركة والمستفيدين.
وبلغ عدد الشركات المشاركة في المعرض الذي نظمته الغرفة بالشراكة مع شركة معارض الظهران الدولية (اكسبو) 136 شركة ومؤسسة قدمت 6500 الف وظيفة متنوعة، للرجال والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، وشهد المعرض الذي نظم على مدار اربعة حيث انطلق الاثنين الماضي واستمر حتى امس الخميس، ورش عمل مصاحبة نفذته الغرفة بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية هدف وقدمه متخصصون بحثوا عددا من الموضوعات ذات العلاقة المباشرة بسوق العمل.
وشهد المعرض زيارة القنصل الامريكي في الظهران راتشنا كوروهن حيث ابدت اعجابها بتنظيم المعرض ومستوى الشركات المشاركة، واقبال طالبي العمل.
وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي ان المعرض الذي اقيم برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية، شهد مشاركة متميزة من قبل العديد من الشركات لمؤسسات الحكومية والأهلية.
ولفت الخالدي الى ان الغرفة صممت في هذه النسخة منصة الكترونية لتسجيل المستفيدين من طالبي وطالبات العمل واشترط على الراغبين في زيارة المعرض التسجيل الالزامي المسبق من خلال الرابط wadaef.sa حيث تمكن هذه الخاصية طالب العمل من الدخول مباشرة الى المعرض والتجول بين الشركات والمؤسسات العارضة للوظائف دون أن يتوجب عليه احضار السيرة الذاتية او اي نسخ ورقية للتقدم بها حيث ان جميع معلوماته في السيرة الذاتية ستكون موجودة مسبقا على المنصة الإلكترونية المرتبطة بجميع العارضين.
كما شهد المعرض مشاركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وذلك بأجنحة خاصة لكل جهة تعرض أمام الجمهور الخدمات التي تقدمها للمواطنين.
واشار الخالدي إلى ان النتائج الأولية من المعرض أكدت عمق التفاعل بين القطاعين العام والخاص لدعم شبابنا السعودي المؤهل، لافتا إلى أن معظم الذين تقدموا للحصول على الوظائف هم من حملة الدرجات العلمية العليا ومنهم عدد كبير من خريجي الجامعات الأجنبية، بل أن بعض الذين تقدموا بطلبات الوظائف كانوا يحملون درجات علمية مختلفة وخبرات عملية عديدة، كما ان البعض حضر للاطلاع على العروض الوظيفية الافضل، وهذا يؤكد أن المعرض بات وسيلة مفضلة ومباشرة لدى الشباب السعودي للحصول على الوظائف المطلوبة، نظرا للتميز في الفرص المتاحة عبر هذا المعرض وفقا لرؤية المملكة 2030.
من جهته أعرب أمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز على رعايته وتشريفه للمعرض، والشكر موصول لكافة الشركات والمؤسسات الداعمة والراعية والمشاركة في المعرض،
وقال الوابل بان المعرض استقبل على مدار 4 ايام طلاب وطالبات العمل على فترتين، الفترة الاولى تبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة الثانية من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 8 مساء، حيث خصص الثلاثة ايام الاولى للأفراد والرابع للعائلات، مشيرا الى حرص الزوار الى التواجد منذ الساعات الاولى للمعرض للتعرف على الفرص الوظيفية المطروحة.
واشار الوابل الى ان النجاح الذي حققه المعرض في نسخته السادسة هذا العام كانت نتيجة عوامل عديدة أبرزها نمو وتطور الشراكة الاستراتيجية بين غرفة الشرقية وشركة معارض الظهران الدولية (اكسبو)، وكذلك للجهود المبكرة التي بذلتها الغرفة، يضاف إلى ذلك التفاعل الكبير من قبل الجمهور الذي جسد حقيقة الحيوية والحماس الذي يعيشه الشباب السعودي.
وذكر بأن عددا من الشركات العارضة قد قدمت فرصا وظيفية للفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، ما يضفي صفة إيجابية لهذا المعرض، مشيدا بالتفاعل الكبير الذي أبدته مؤسسات وشركات القطاع الخاص هذا العام لافتا الى أن الاستعداد للمعرض قد بدأ قبل الانطلاق بأكثر من 7 أشهر.
وضم المعرض عدد من الفرص الوظيفية في تخصصات مختلفة، حيث خصصت وظائف للرجال في تخصصات (مبيعات 837)و(ادارية 500)و(فنية 2000)و(طبية115) و(هندسية 745)، و(اخرى 605).
كما خصصت وظائف للنساء في تخصصات (مبيعات 351)و(ادارية 318)و(فنية74) و(طبية 76)و(هندسية 192)، و(اخرى 153).
وخصصت وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة في تخصصات (مبيعات 9)و(ادارية32) و(فنية 74)و(هندسية 31)، و(اخرى 8).
لمشاهدة المزيد من الاخبار