بيانات الدخول

اسم المستخدم
كلمة المرور
   
 

 

 


أمير المنطقة الشرقية يفتتح فعاليات معرض وظائف 2019م

29/ 10/ 2020
بمشاركة 114 شركة ومؤسسة وجهة حكومية وتخصيص109 وظيفة لأصحاب الهمم
أمير المنطقة الشرقية يفتتح فعاليات معرض وظائف 2019م
الخالدي: أكثر من 4500 وظيفة يطرحها المعرض خلال هذا العام
افتتح صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، يوم أمس 14أكتوبر الجاري، فعاليات معرض وظائف2019م، الذي تُنظمه غرفة الشرقية للسنة السادسة على التوالي، وذلك على أرض معارض شركة الظهران إكسبو، طريق الدمام - الخبر الساحلي، ويستمر حتى 17أكتوبر 2019م، ويُشارك فيه نحو 114 شركة ومؤسسة وجهة حكومية.
وكرّم سموّ الأميـر ، الرُعاة والداعمين للمعرض، وتسلّم سموّه، درعًا تذكاريًا عرفانًا برعايته الكريمة للمعرض منذ انطلاق نسخته الأولى، واستمع سموّه إلى شرح وافي من رئيس غرفة الشرقية، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، حول المعرض وأجنحته ورسالته وأهدافه الرامية إلى توطين قوى العمل الوطنية، كأحد أهم مستهدفات رؤية 2030م، وتجول سموّه برفقة رئيس الغرفة وأعضاء مجلس إدارتها في أجنحة المعرض.
ومن جانبه، ثمن الخالدي، الرعاية الكريمة من لدن سموّ أمير المنطقة معتبرًا المعرض خطوة هامة لدعم مشروع التحول الوطني في رؤية المملكة 2030م. وأوضح، بأن معرض العام شهد اقبالاً كبيرًا من قبل الشركات والمؤسسات التجارية والجهات المعنية بشؤون التوطين والتدريب، مؤكدًا على أن المشاركة الحكومية في هذه النسخة تعكس أهمية المعرض وحيوية دوره في دعم تنمية الموارد البشرية، وأشار إلى مشاركة: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وذلك بأجنحة خاصة لكل منشأة تعرض أمام الجمهور الخدمات التي تقدمها للمواطنين.
وقال الخالدي، إن المعرض الذي تحرص الغرفة على عقده سنويًا، إنما يهدف أولا: إلى دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، وذلك بتقديمه عددًا كبيرًا من الوظائف بخيارات متعددة أمام طالبي العمل، بلغت أكثر من 4500 فرصة عمل، وثانيًا: إبراز دور قطاع الأعمال في استقطاب الكفاءات الوطنية، وثالثًا: توفير فرص العمل للشباب السعودي، ورابعًا: تحقيق التواصل بين مختلف الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف وإدارة الموارد البشرية. وبالتالي خلق جو من الوعي المهني، ورفع مستوى مفهوم الثقافة المهنية لدى طالبي ومقدمي فرص العمل على حد سواء.
واستطرد الخالدي، بقوله: إن الشركات والمؤسسات تعرض فرصًا وظيفية متنوعة للشباب والشابات من طالبي العمل ووظائف خاصة تعرض لذوي الاجتياحات الخاصة، لافتًا إلى المعرض يوفر هذا العام عددًا من الفرص في تخصصات (هندسية وإدارية وطبية وفنية ومبيعات وتخصصات أخرى)، وأنه يبلغ عدد الوظائف المخصصة للرجال نحو 3462 وظيفة، فيما تبلغ عدد الوظائف المخصصة للسيدات نحو 1079، كما خصصت 109 وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الهمم، لافتًا إلى أن التسجيل المبكر ساعد كثيرًا في جمع معلومات طالبي وطالبات العمل حتى أصبحت ضمن قاعدة البيانات للشركات المشاركة ما يُمكّن الشركات والجهات المُشاركة من اختيار الكفاءات والتواصل معهم مباشرة بدون الحاجة إلى التعامل الورقي.
لمشاهدة المزيد من الاخبار