بيانات الدخول

اسم المستخدم
كلمة المرور
   
 

 

 


126 شركة ومؤسسة تستقبل اليوم طالبي العمل في معرض وظائف 2019

29/ 10/ 2020


6 جهات حكومية مشاركة، وورش عمل مجانية تقدم يوميا لزوار المعرض

126 شركة ومؤسسة تستقبل اليوم طالبي العمل في معرض وظائف 2019

يستقبل اليوم الأربعاء 16 أكتوبر، معرض وظائف 2019 الذي تنظمه غرفة الشرقية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية في يومه الثالث، طالبي العمل وسط مشاركة 126 شركة ومؤسسة يعرضون اكثر من 4500 وظيفة بالإضافة الى 6 جهات حكومية.

وشهد الاثنين 14 أكتوبر -افتتاح المعرض- اقبالا كبيرا من قبل طالبي العمل حيث يوفر المعرض وظائف متنوعة للرجال والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف التخصصات الفنية والإدارية والطبية والهندسية والمبيعات بالإضافة الى تخصصات أخرى.

وتستعرض الشركات غدا الخميس 17 أكتوبر 2019 –اليوم الأخير للمعرض المخصص للعائلات- وظائف مخصصة للسيدات في حيث بلغ عدد الوظائف الفنية 25 وظيفة، فيما بلغت الوظائف الإدارية 423، وظيفة ،والطبية 151، وظيفة ،والهندسية 113، وظيفة ،والمبيعات 192، وظيفة، إضافة الى الوظائف الأخرى في تخصصات متنوعة والتي بلغت 175 وظيفة.

وخلال جولة ميدانية استطاعت شركات متخصصة استقطاب عددا من طالبي العمل المؤهلين، والمستجدين في عدد من المهن المطلوبة، مما اكسب الحضور نوعا من الحماسة لمواصلة التعرف على باقي الشركات والفرص الوظيفية التي يقدمونها.

ومن خلال الجولة اكتشفنا بان عدد لابأس به اصبح يبحث عن الشركات التي تقدم خدمات مختلفة وجديدة على السوق المحلي، ولعل اكثر ما حقق زيارات عالية ما تتعلق بالسياحة والترفيه، حيث يتمتع الشباب المقبلين على العمل بصفات مختلفة عن الباقين مثل حب التواصل مع الجمهور وأيضا العمل على طرح الأفكار والمبادرات لتطوير المنشآت السياحية، ومشاريع الترفيه.

وحول تنظيم المعرض اعجب فيصل ابو تلف - ٢٣ عاما - وهو احد طلاب جامعة عبدالرحمن الفيصل بسلاسة التواصل بين طالب العمل والمنشآت المشاركة ، حيث أشاد بفكرة التسجيل الالكتروني للمعرض معتبرا انها اختصرت الكثير من الجهد وقدمت طالب العمل بشكل مواكب واحترافي للشركات المشاركة في المعرض.

من جهته شاطره فواز السعد –عارض- الرأي معتبرا ان المعرض هذا العام أضاف تميزا جديدا ظهر في مراحل التنظيم، واستقطاب شركات جديدة تقدم فرص عمل نوعية، تستطيع جذب طالبي وطالبات العمل.

فيما أشاد صالح الشريدة –طالب عمل- بالخدمات التي يقدمها المعرض لشباب هذا الوطن من خلال تنظيم هذه التظاهرة التي تسهم في دعم التنمية والاقتصاد وتسهم في ايجاد وسيلة لطلب الرزق للشباب بمختلف مؤهلاتهم العلمية وبطريقة سهلة وذكية تغنيهم عن الطرق التقليدية وتجعل امامهم العديد من الخيارات الوظيفية التي تناسب مؤهلاتهم ورغباتهم وتواكب طموحاتهم .

فيما عبرت ندى الشهري –عارضة- في المعرض عن سعادتها من الإقبال الكبير الذي شهده اليوم الأول من افتتاح المعرض، مشيرة الى ان الشباب السعودي اصبح متميزا ومتقنا لفنون التقدم على وظيفة ومؤكدة بان الموظفين والموظفات السعوديات اصبحوا مثالا في الانتظام والولاء.

ويقدم خلال المعرض عند الساعة 5 مساء، ورش عمل تدريبية مجانية تهدف استعراض خطوات كتابة سيرة ذاتية بشكل احترافي ومواكبة التطورات في هذا المجال، وأيضا لمحة عن الثقافة العملية، واهم الطرق الاحترافية للحصول على وظيفة.

كما يقدم جناحي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق الموارد البشرية (هدف) المعلومات اللازمة التي يحتاجها طالبي وطالبات العمل، فيما يتعلق بالحقوق والواجبات والالتزامات، بالإضافة الى معلومات تثقيفية أخرى مختلفة.
لمشاهدة المزيد من الاخبار